اختتمت كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز وجمعية أصدقاء مرضى السكري بجدة للسنة الثالثه عشر على التوالي الدورة التثقيفية لمثقفي السكري لعام 1438هـ – 2017 م ، حيث تشرف رئيس جمعية أصدقاء مرضى السكري بجدة الأستاذ الدكتور طريف الزواوي والمشرف العام على الدورة التثقيفية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الشيخ بتوزيع الشهادات على الذين اجتازوا الإختبارات بنجاح و التي تؤهلهم للعمل كمثقفين لمرضى السكري وتم تكريم العشر المراكز الأولى.
وقد امتازت هذه الدورة لهذا العام بحضور الملتحقين لها ( من أخصائي تغذية وممرضين وممرضات ) من مختلف المدن والقرى المجاورة للمحافظات بالمملكة و ذلك للتركيز على تعليم وتثقيف مثقفي السكري في كيفية التعامل مع مرضى السكري وكيفية التعايش مع مرضهم بطرق وأساليب صحية تقيهم من مخاطر الإصابة بمضاعفات السكري.
و قد عُقِدت هذه الدورة لمدة شهر كامل تحت إشراف كلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز وبمشاركة نخبة من الاطباء المتخصصين والاستشاريين في علاج مرضى السكري وأخصائي التغذية والتثقيف الصحيين .
كان هدف الدورة الرئيسي لهذا العام هو التركيز على تعليم وتثقيف الممرضين والممرضات وأخصائي التغذية المتواجدين في القرى على كيفية تقديم أفضل طرق الرعاية الصحية التثقيفية لمرضى السكري.
و ختاما نقدم كل الشكر و التقدير للأستاذة حنان سرحان مشرفة جمعية اصدقاء السكري بمدينة جده على تنسيق هذه الدورة التثقيفية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهذه بعض الأعمال مثقفي مرضى السكري للدورة التثقيفية الثالثة عشرة 2017 م